خطاب سعادة السفير في اليوم الوطني

سعادة السيد/ هونالدو فييرا بنتو وزير المواطنة

سعادة السيد/ فيكتور غودوي وزير التعليم

سعادة السفير/ سيدني روميرو – مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البرازيلية

 

أصحاب السعادة

السيدات والسادة

  • أرحب بكم جميعا في هذه الامسية حيث نحتفل باليوم الوطني لدولة قطر.
  • اليوم الوطني مناسبة عزيزة تعكس تماسك وتلاحم أهل قطر، وتتجلى فيها معاني الفخر بالوطن والوفاء للأجداد والآباء ولتضحياتهم الخالدة، والاعتزاز بالقيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قائد مسيرة الانجازات والتنمية والمستقبل الزاهر وشعار هذا العام "وحدتنا مصدر قوتنا" مقتطف من خطاب سمو الأمير المفدى.
  • الاحتفال باليوم الوطني يكتسب أهمية خاصة هذا العام لتزامنه مع استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم فيفا – قطر 2022؛ والحدثان يشكلان فرصة لابراز وحدة وثقافة أهل قطر للعالم.

     

    أصحاب السعادة

    السيدات والسادة

  • إن دولة قطر قد واجهت تحديات كبيرة في سبيل تنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. ولكن بفضل من الله سبحانه وتعالى وجهود المسؤولين وأبناء قطر فقد نجحت في تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير. ونحن ممتنون للدعم والاشادة بنجاحنا في ذلك، ونؤكد أن هذه التجربة الفريدة الملهمة هي ملك الانسانية جمعاء. وقد إستطعنا كدولة صغيرة و متوسطة أن نستضيف هذا الحدث العالمي بنجاح إستثنائي. وهذه هي المرة الاولى التي تستضيف فيها دولة عربية إسلامية بطولة كأس العالم وهذا مصدر فخر لنا.
  • بطولة كأس العالم في قطر جمعت الشعوب ووحدت المشاعر وأكدت انه بإمكان العالم أن يتوحد لمواجهة التحديات الكبرى التي تهدد الانسانية جمعاء.
  • تؤمن دولة قطر كشريك دولي موثوق بدعم المبادرات الجماعية والعمل متعدد الأطراف؛ وهي سباقة دائماً في الاستجابة للأزمات العالمية مثل الأمن الغذائي وأمن الطاقة وجائحة كوفيد - ‎١٩‏ وغيرها .

     

    إن دولة قطر حريصة على دعم كافة الجهود الهادفة لتعزيز الانفتاح الحضاري والثقافي بين شعوب العالم؛ كما تولي اهتماما كبيراً بتطوير علاقاتها مع البلدان والمنظمات الاقليمية والدولية؛ والمساهمة الفعالة في تعزيز السلم والامن الدوليين من خلال الوساطات الرامية لفض المنازعات بالطرق السلمية ودعم مشاريع التنمية والاستقرار في الدول المختلفة.
  • أصحاب السعادة

    السيدات والسادة

  • إن العلاقات القطرية - البرازيلية تتميز بالثبات والنماء والصداقة الوطيدة والشراكات الفاعلة، ودولة قطر تولي إهتماما كبيرا بتطوير هذه العلاقات لتصل إلى مستويات اعلى في جميع المجالات.
  • وفي الختام أتقدم لكم بالتهنئة بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وكل عام وانتم بخير.